تابعوني على وظائف نسائية : مشاريع مربحة للسيدات من المنزل

في ظل الظروف الراهنة الصعبة والتي تمر على عالمنا العربي كلما تقدم بنا الوقت كلما اصبحت مسالة الحصول على وظيفة حكومية او في القطاع الخاص شئ صعب ويطول انتظارها كثيرا الى ان تحصل ، وبالنسبة للسيدات سواء كن طالبات او خريجات بمؤهلات عليا او ربات بيوت فالمسالة اصعب وتطول اكثر فاذا كان الحال هكذا بالنسبة للرجال فكيف بالنسبة للنساء!! 

ومن هنا ظهرت الحاجة الى التفكير في مشاريع من المنزل مبتكرة  وجديدة ، بالتاكيد كل سيدة بداخلها موهبة لا تدري عنها شئ او انها لا تلاحظها بسبب عدم اعطائها الاهمية الكافية وهي لا تعرف انها قد تدر عليا دخل مربح جدا وهي جالسة ملكة متوجة في منزلها تدير اعمالها المنزلية والتجارية ببراعه  يحسدها عليه الرجال، وكما قلت هذه المشاريع المنزلية هي عبارة عن مواهب مدفونة بداخل كل فتاة.

ومن مميزات العصر الحاضر اننا نملك الكثير من الوسائل المجانية للدعاية والاعلان والتي اقصد بها المواقع الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام ، فالعديد من الشركات الناشئة والمؤسسات الرائدة الان تستقطب عملائها عن طريق هذه المواقع وهي في الحقيقة مكتفية بهم تماما وتدر عليهم ارباحا طائلة ايضا.

ولكن حديثنا الان موجه للبنات والسيدات فطلبي هو ان تجلسي مع نفسك وتتعرفي عليها وتركزي على ما تريدين تحقيقه في حاضرك ومستقبلك كي تكوني فخورة بنفسك قبل اي ماديات وغيرها.

من الهوايات التي ممكن ان تتحول الى مشروع ناجح ومربح الطبخ مثلا ، هل تستطعين اعداد اطباق انتي متفوقة فيها على غيرك ومتميزة باعدادها ، هل تعرفين كيفية اعداد البحوث والدروس لمساعدة الطلبة الصغار مثلا، هل تمتلكين موهبة الرسم ؟ هل تحبين التقاط الصور لمدينتك وتساهمي بمقابل مادي في الترويج لها مع مواقع سياحية على الانترنت ، هل لديكي موهبة تاليف الكتب سواء قصص او تعليمية في مجال دراستك وتقومين ببيعها على الانترنت .

لدي العديد من الامثلة التجارية الناجحة من المنزل والتي ساتحدث عنها تفصيليا في سلسلة قريبة  ان شاء الله ، 


البداية هي الأصعب … نعم هذه المقولة صحيحا .
مشروعك سيتطلب منك جهدا كي يصل الى مستوى افضل , و سيتطلب منك وقتا اكبرلادارته و بمرور الوقت سيسهل عليك ذلك و لن يتطلب منك وقتك الثمين .
و عليك أيضا أن لا تتوقع أن يكون طريقك الى النجاح معبدا بالورد و الياسمين , عليك أن تقتنع أن الأحجار و الأشواك ستظل ترافقك و تواجهك بقوة كلما تقدمت الى النجاح حيث الورد و الياسمين هناك.
انتظروني قريبا.


تعليقات