تعرفي على 10 من انجح سيدات الاعمال السعوديات


مرحبا بكم في مدونة وظائف نسائية ، اليوم سنسلط الضوء على عشرة من انجح سيدات الاعمال السعوديات اللاتي استطعن تحدي الصعاب وتحقيق النجاح والوصول إلى القمة لينهضن بمجتمعهن واستطعن  أن يصلن إلى العالمية لتحقق الإستفادة للعالم أجمع من خلال ما وصلوا إليه من نجاح وتقدم في مختلف المجالات. من مدونة وظائف نسائية نقدم  هذا التقرير الذي يتحدث عن أفضل 10 نساء مبدعات في الوقت الحالي، فمنهم الباحثة ،والمخرجة، وسيدة الأعمال الناجحة، والعديد من الأعمال الأخرى التي نجحت المرأة السعودية في إتقانها وتحقيق أفضل النتائج فيها.

وظائف نسائية


1- حياة السندي:

وظائف نسائية

باحثة سعودية حصلت على الدكتوراة من جامعة كامبريدج. وتمكنت من تطوير عدة وسائل لتشخيص الأمراض بطريقة بسيطة وليست مكلفة وذلك بهدف تحسين الحالة والشروط الصحية في البلدان الفقيرة.

ودية حصلت على الدكتوراة من جامعة كامبريدج. وتمكنت من تطوير عدة وسائل لتشخيص الأمراض بطريقة بسيطة وليست مكلفة وذلك بهدف تحسين الحالة والشروط الصحية في البلدان الفقيرة.
2- هيفاء المنصور:
وظائف نسائية
أول مخرجة سينمائية سعودية، حصلت قبل أيام على 3 جوائز في مهرجان البندقية السينمائي عن فيلمها وجدة. والذي من المتوقع أن يصل هذا الفيلم إلى العالمية. وهيفاء دائماً ما تحاول تسليط الضوء على المجتمع السعودي من الداخل،من خلال الأفلام التي تقدمها.
3- لبنى عليان:
وظائف نسائية
سيدة الأعمال التي شجعها والدها على المشاركة في أعمال الأسرة، وجعلها تتحمل المسؤولية مبكراً، حتى أصبحت رئيساً تنفيذياً لمجموعة العليان المالية التي يتفرع عنها 40 شركة.
4- رجاء عالم:
وظائف نسائية
فازت في عام 2011 بجائزة البوكر للرواية العربية عن روايتها (طوق الحمامة). وهذه هي المرة الأولى منذ إطلاق البوكر عام 2008 التي تفوز فيها كاتبة بالجائزة، وتتحدث رجاء في  روايتها  عن العالم الخفي لمدينة مكة المكرمة. وقد تم ترجمة العديد من أعمالها إلى الإنجليزية والإسبانية.
5-ماجدة أبو راس:
وظائف نسائية
باحثة السعودية حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة سري البريطانية في التقنية الحيوية للملوثات البيئية تخصص تلوث البترول. تم إختيارها هذا العام لتكون أول عربية ضمن فريق وكالة ناسا العلمي لتنفيذ مشاريع علمية وبحثية
6- نورة الفايز:
وظائف نسائية
أول امرأة تصل لمنصب نائب وزير في السعودية، وقد ساهمت في العديد من الأبحاث التربوية والعلمية خلال مشوارها الأكاديمي والعملي.
7-ريم أسعد:
وظائف نسائية
حصلت على ثالث أقوى شخصية عربية لهذا العام بحسب مجلة آراب بيزنس، وهي أستاذة وأكاديمية سعودية درست التمويل والاستثمار بجامعة Northeastern University بمدينة بوسطن وتخرجت بماجستير إدارة أعمال، تحاضر في الإقتصاد والشؤون المالية والمصرفية منذ عام 2008 في معهد دار الحكمة للنساء. وهي ايضاً محللة اقتصادية وكاتبة مقالات في الاقتصاد بالصحافة السعودية.
8-إلهام أبو الجدايل:
وظائف نسائية
عالمة سعودية إكتشفت طريقة لإستنساخ الأجنة للغرض العلاجي. ويتوقع لإكتشافها أن يجد طريقه إلى النور قريبا ويخفف الكثير من الآلام عن المرضى.
9- ريم أبو راس:
وظائف نسائية
عالمة في الفيزياء اخترعت جهاز (مارس) وهو جهاز من البلاستيك والزجاج يعمل على الموجات الصوتية. وتم إستخدامه في شركة أدوية للكشف عن تركيبة أدوية معينة وكيفية تفاعل الدواء داخل الجسم. كما اخترعت أيضاً جهازاً يشخص مرض السرطان في مراحله المبكرة ويعتمد على تقنية (نانو ليزر). وقد توقعت لها منظمة (بوب تيك) الأمريكية أن تكون من قادة العالم في المستقبل.
10- غادة المطيري:
وظائف نسائية
عالمة سعودية و رئيسة مركز أبحاث في جامعة كاليفورنيا في سان ديجو الأميركية، تم إستخدام تقنيتها الجديدة (الفوتون الموجه) لعلاج الأورام السرطانية دون عمليات جراحية.



للتقديم في اكبر موقع توظيف في الشرق الاوسط من هنـــــــــــــا

ملاحــــظــة:
بعد التسجيل لدى الموقع لابد من الدخول لاكمال السيرة الذاتية حتى تصل على الاقل الى 70% ويتم اخذها في الاعتبار لدى ارباب العمل.

الكلمات الدليلية:
وظائف نسائية
سيدات اعمال سعوديات
وظايف
وظائف شاغرة
مشاريع مربحة

تعليقات